الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التنمية المحلية: التدخل مبكرا لإزالة التعديات على مجارى السيول

المصدر: جريدة الاهرام 24/12/2014

كتبت - منى السيد:

شدد عادل لبيب وزير التنمية المحلية على المحافظين، بسرعة إزالة أية تعديات على مجارى السيول فى بدايتها، وقبل تحولها لمكان إقامة الأفراد أو جهات.

وقال لبيب، إن قانون الإدارة المحلية الجديد الذى يجرى إعداده، سيتضمن مادة جديدة لتجريم البناء فى مخرات السيول، مشيرا إلى وجود تنسيق مع وزارة الرى لتخفيف أية أضرار تنجم عن السيول وتحويلها من نقمة إلى نعمة والاستفادة منها فى أغراض الزراعة .

ونوه لبيب إلى أن المحافظات رفعت حالة الطوارئ القصوى استعداداً للسيول، حيث تتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف العمليات الفرعية بالمحافظات النشرات والإنذارات التى تصدرها هيئة الأرصاد الجوية للتنبؤ بحالة الأمطار والسيول، إضافة إلى تحليل صور الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد.

 ولفت إلى وضع خطة بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري لرصد السيول ومواجهة الأمطار الغزيرة بمحافظات البحر الاحمر وسيناء والصعيد والساحل الشمالى الغربي، حيث يتم معاينة السدود والخزانات التى تم إنشاؤها وتجهيز مجرى السيول والتأكد من سلامة الجسور.  ونبه إلى أن المحافظات المعرضة للسيول تقوم بتجهيز معسكرات للإيواء وتوفير وسائل إغاثة وتوفير كميات إضافية من مياه الشرب والتموين وتوفير مخزون استراتيجى من الأغذية إضافة إلى الاستفادة من مياه السيول فى الزراعة .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع